Wednesday 21 June 2017

عملية شد البطن


تستخدم هذه الجراحة التجميلية لازالة الدهون والجلد الزائد من منطقة البطن. هذه الجراحة مناسبة للذين يعانون من دهون اضافية على بطنهم ولا يمكنهم التخلص منها بالحمية الغذائية اوالتمارين الرياضية. وقد تكون الحل الامثل للذين خسروا وزنا او للسيدات التي انجبت اولادا حيث تزيل هذه العملية الجلد والنسيج الزائد في البطن. تجد الاشخاص التي خسرت 50 الى 100 رطلا من الوزن ان جلدهم ترهل واصبح لا يناسب قوامهم الجديد, ولكن يمكن علاج هذا بجراحة شد لتضييق منطقة البطن.
تتضمن عملية الشد خلق جرح عبر البطن. قد يقوم الجراح بازالة اجزاء من الجلد مع النسيج. ثم يقوم بغلق الجرح وخياطة الجلد المتبقي بالغرز بعد استئصال الدهون والجلد الزائد. لذلك, لا يجب الاستعجال بخوض جراحة شد البطن كحال اية جراحة تجميلية تامل في خوضها. فعليك تحضير نفسك بينما تفكر ماليا في العملية. خذ وقتك باستشارة عدد من جراي تجميل معتمدين وقارن بينهم. ثم اختر جراح تجميل تراه ذو خبرة وكفاءة.
تعلم قدر المستطاع عن شد البطن قبل الدخول في غمارها. سيقوم جراح التجميل الذي اخترته بالتاكد من سلامة جسمك قبل العملية عبر فحص شامل والتحقق من سجلاتك ومعرفة خلفيتك الصحية.  على الارجح سيتاكد من عدم وجود مشاكل في القلب او الرئتين او مشاكل من هذا القبيل. ايضا, ينصح الجراح الكفوء مرضاه بخسارة ما يمكنهم من الوزن قبل التفكير في جراحة شد المعدة. وعليك معرفة المخاطر خلف هذه العملية الى جانب فوائدها.

تتضمن المخاطر المترافقة مع الجراحة احتمال النزيف, وبطئ  شفاء الجرح,و خسارة الجلد, وفقدان الاحساس في منطقة العملية, ومشاكل التخدير, وتلون البشرة, والورم, وفتق الجرح او الغرز,وعدم تناسق البطن, والالم, وانتفاخ الرئة, وتضرر العصب, واعادة العملية, وتجمع الدم او السوائل, والتهاب الجرح, وبروز آثار الجرح. فاسال جراح التجميل عند زيارتك لعيادته عن فوائد ومخاطر العملية وطريقة سيرها قبل اللجوء اليها. يمكنك تقليص مخاطر العملية عبر اتباع تعليمات جراح التجميل بشكل حريص قبل وبعد الجراحة. لجراحة شد البطن مضاعفات مثل اي عملية تجميلية. وقد تسبب بمضاعفات خطيرة ولكن نادرة الحدوث مثل الجلطة الدموية.  

No comments:

Post a Comment