Thursday 29 June 2017

هل تفكرين في تكبير الثدي؟ اذا هذا ما يجب ان تعرفيه

هل تفكرين في تكبير الثدي؟ اذا هذا ما يجب ان تعرفيه
ان عملية تكبير الثدي هي عملية جراحية تجرى من اجل تكبير حجم الثدي او لتغيير بنيته باستخدام الزرع او غرس الدهن. كما يمكن استخدام الزرع لتصحيح عيوب خلقية في الثدي او في القفص الصدري او لعملية اعادة الترميم بعد عملية استئصال الثدي.
يستخدم في تكبير الثدي المنتشر عالميا الزرع المكون من جل السيليكون او الزرع المعبا بمحلول ملحي. كما يمكن اصلاح شكل الثدي او حجمه باسخدام غرس دهن ينقلها الجراح من منطقة اخرى من الجسد.

نقاط عليك اخذها بعين الاعتبار قبل الخضوع لعملية تكبير الثدي

1.      لا تقلقي في البداية ان شعرت ان ثديك يرسو اعلى من المعتاد كانه على مستوى الابطين. فجلدك و النسيج تحته يحتاج الى حوالي الثلاث اشهر حتى يتاقلم مع الزرع. و هذا التاقلم ضروري لاعطاء مظهر طبيعي لثديك الجديد.
2.      يمكنك اختيار نوع الزرع الذي سيستخدمه الجراح في العملية. فالزرع بالسيليكون او المحلول الملحي كلاهما لديه الايجابيات و السلبيات الخاصة به.
3.      ستشعرين بوخز في حلمة الثدي- تاثر العملية على جسمك في كثير من النواحي لذلك من الطبيعي الشعور بوخز او تنميل في الثدي او نبض فيه في مرحلة الشفاء.
4.      ستشعرين ان ثديك يتحرك من مكانه- من السهل الشعور بالزرع يتحرك اذا وضع تحت العضل , و لكن لا تقلقي فوحدك فقط من سيشعر بذلك.
5.      اختاري الجراح المناسب, فليس كل الجراحين معتمدين او مؤهلين او خبراء, لذلك تحققي منه و اسألي الناس عن تجاربهم معه.
6.      يتاثر شكل الثدي بالحمل و خسارة الوزن. لذا تحتاج معظم النساء التي اجرين عملية تكبير الثدي الى مراجعة في خلال عشر سنوات من بعد العملية.  
7.      عليك ان تكوني بصحة جيدة من اجل الخضوع للجراحة بشكل آمن- اذا كنت مدخنة او بدينة او لدى عائلتك تاريخ من سرطان الثدي فعلى الارجح لن ينصح الاطباء باجراء تكبير للثدي. كوني دائما صريحة مع طبيبك.
8.        مخاطر الجراحة- هناك الكثير من المخاطر المرافقة مع العملية مثل انكماش الثدي او عدم التناسق او النزيف. و من المخاطر النادرة الالتهاب و احتمال تكون السرطان.
9.      تقييد التمارين الرياضية-  عليك حصر النشاطات البدنية بعد العملية. فبالتاكيد لا يمكنك معاودتها مثل السابق. 
10.  ياثر زرع الثدي على وضعية الجسد بسبب وزنهم المشابه لوزن الثدي الطبيعي.
11.  قومي بقياس مختلف احجام للثدي قبل الخضوع للعملية- توفر معظم عيادات التجميل اكياس مطاطية مليئة بالخرزات يمكنك حشوها في حمالة الصدر لمساعدتك في اخذ فكرة عن الحجم الذي ترينه مناسبا لك.   
12.  اعادة التفكير في العملية- من الطبيعي ان تشكي في قرارك ما اذا كنت قد بالغتي في الامر او ان العملية لن تشكل فرقا شاسعا. و لكن مع الوقت ستتقبلين الامر و ستستمتعي بحصولك على حجم ثدي جديد.   

No comments:

Post a Comment