Saturday 5 August 2017

جراحة زرع الاسنان بمواصفات عالمية في دبي

على خلاف ما هو معتقد, فان جراحة زرع الاسنان لا تسبب الالم على الاطلاق. ففي الواقع, لا يعاني المرضى اثناء العملية من الالم بل يشعرون بانزعاج بسيط بعدها. تجرى عملية الزرع تحت تاثير المخدرلاستبدال الاسنان.

في حال فقدان احد الاسنان, يقترح الطبيب في العادة خياران لمعالجة المشكلة مثل تركيب جسر ثلاثي الوحدات او الزرع. يعمل جسر ثلاثي الوحدات تماما مثل الجسر حيث ان السن الاوسط مدعوم من الجهتين بالاسنان التي بقربه. وعلى الرغم من ان الجسر موثوق و فعال ونتائجه مضمونة وتكلفته معقولة, فلديه عدد من السلبيات. فالحصول على الجسر لا يحتاج لجراحة ولكنه يحتاج لازالة المينا عن السنين القريبين من السن المفقود ما يعني انك عمليا ستفقد ثلاث اسنان بدل كسب واحد. يغطي التاج الاسنان الثلاث كليا ويكون بديلا عن السن الطبيعي, ولكن يصبح تسوس الاسنان عامل القلق في المستقبل. يؤدي تسوس الاسنان لاحتمال ازالة الجسر واجراء علاج لجذور الاسنان الذي يسبب ألما اذا كان العصب مصابا.

ان احتمال امراض اللثة يزيد مع تركيب الجسر مع العلم ان الزرع يبقى اطول من الجسر. يتكون زرع الاسنان من جزأين اساسيين ويعتبر بديلا كاملا لجذر وتاج السن. يعمل الزرع كسن قائم بحد ذاته فيظهر مشابه للسن الطبيعي الذي فقد. وهذا يعني ان الاسنان واللثة المجاورة للزرع لا تتاثر و تبقى بصحة جيدة. ياخذ التخطيط لعملية الزرع وقتا طويلا حيث يقوم طبيب الاسنان بتقييم حالة عظم الفك وصحة الاسنان المجاورة.


يوضع الزرع مباشرة في عظم الفك من خلال جرح صغير. وتجرى هذه العملية فقط بعد تقييم صورة الاشعة السينية وتكرار الصورة المقطعية واتباع دليل جراحي بدقة.


تعتبر دبي المكان المناسب للحصول على زرع اسنان حيث يوجد عيادات اسنان متطورة تحتوي على احدث المعدات و المختبرات مثل تصوير العظام المقطعي ثلاثي الابعاد. تجرى عملية الزرع في دبي في احدث عيادات الاسنان حيث تستخدم اجدد المعدات والتقنيات والاجراءات على يد اطباء اسنان ذو خبرة عالية.

يستخدم التيتانيوم كمادة آمنة في الزرع كما يستخدم الزركونيوم, وهو مادة غير معدنية وافق على استعمالها في اوروبا عام 2008 وفي كندا عام 2013. فيقترح طبيب الاسنان احدى المادتين اعتمادا على وضع الاسنان واحتياجات العلاج.

هذه هي الاسباب للتفكير في زراعة اسنانك في دبي: يمتزج الزرع مع باقي الاسنان, زيادة الثقة خلال الاكل والكلام والابتسام على خلاف اجراءات علاج الاسنان التقليدية و تحسين فعالية المضغ والاحساس الطبيعي للزرع كانه سن من اسنانك.   

No comments:

Post a Comment