Wednesday 20 September 2017

كل ما عليك معرفته عن عملية تصغير الثدي

اذا كنت تفكرين بعملية تصغير الثدي, عليك البدأ بدرس العملية  قبل الشروع فيها. تشتكي النساء التي تعاني من ضخامة

 الثدي في العادة من المشاكل الآتية:

·         آلام الظهر و الاكتاف
·         التهاب جرثومي تحت الثدي
·         تخدر او احساس بالوخز في الاصابع و اليدين
·         تجويف في الاكتاف بسبب حمالات الصدر
يمكن ان يكون لديهن مشاكل في :

·         ايجاد حمالة صدر مناسبة و صالحة لممارسة التمارين الرياضية
·         التوازن
·         ثقة النفس
تشمل عملية تصغير الثدي التقليدية شقا يسمى المرساة. يبدأ الجرح حول هالة الحلمة ثم يشق الجراح بشكل مستقيم نزولا الى طية الثدي السفلى و بعدها يشق الى جانب الثدي على طول الطية. تسمى هذه التقنية ب ( (SPAIR  و تتضمن جرحا واحدا حول هالة الحلمة و ينزل الى طية الثدي السفلى و ينتهي على الجهة الخارجية من اسفل الثدي. و من اهم فوائد هذه التقنية انها تظهر الثدي اكثر امتلاءا  في شق الصدر لوقت اطول. كذلك لا تظهر هذه التقنية جروحا على الجهة الخارجية او الداخلية من الثدي.
لا تحتاج العملية لدخول المستشفى لكنها تحتاج لفترة اسبوع من الراحة في العادة. كما انه لم يعد يستخدم الانابيب خلالها. و الشعور بالالم بسيط و المخاطر قليلة بشكل عام حيث ان الخطر الاكثر شيوعا هو مشكلة في عملية شفاء الجرح الذي يمكن معالجته من خلال تغيير متكرر للضمادات. ان المرضى الذين يعانون من مشاكل السمنة و المدخنون معرضون اكثر لمخاطر العملية. لذلك عليك وقف التدخين لثلاثة اشهر على الاقل و انقاص الوزن ليصل الى تحت 30 BMI  قبل الخضوع للعملية.
اظهرت العديد من الابحاث فوائد عملية تصغير الثدي. فمعظم المرضى تخلصن من آلام الظهر و الاكتاف بعد العملية. ايضا, اختفت مشكلة الالتهابات. و قد تحسن التخدر في الاصابع. و الاهم من ذلك, تشعر النساء من بعدها بالثقة من انفسهن.

No comments:

Post a Comment