Saturday 16 December 2017

قائمة المراجعة قبل عملية ترميم الانف

يمكنك القول ان الاهمية تاتي في التفاصيل الصغيرة بالنسبة لعملية ترميم الانف. فالجراح ذو الخبرة في اجراء العملية يكمنه ان يتلاعب بنسيج الانف الحساس لتحسين مظهره و في بعض الاحيان تحسين طريقة قيام الانف بوظيفته. ان اختيار الجراح المناسب للعملية هي الخطوة الاولى التي يجب عليك التفكير فيها قبل القيام بعملية ترميم الانف. ووضع قائمة مراجعة وشطب الاعمال عنها واحدة تلو الاخرى في سياق التحضير للعملية يساعدك على الاسترخاء في فترة الشفاء بعد عملية ترميم الانف.

ملئ الثلاجة و تجهيز المخزن

مع الرغم من انك لن تشعر بالجوع لحظة وصولك الى المنزل بعد عملية ترميم الانف, الا ان الثلاجة الممتلئة  ستساعدك في ما بعد. ننصحك بشراء الاطعمة الطرية مثل اللبن والجيلو حتى تتمكن من الاكل في الوقت الذي لا تزال تشعر فيه الترنح من جراء التخدير. قد يساعد البسكويت المملح او بطعم الفانيلا اثناء الشعور بالغثيان بعد العملية. وعليك تخزين الاطعمة الصحية الاخرى التي يسهل مضغها و اكلها مثل البيض الذي يزودك بكمية وافرة من البروتين. والفواكه ايضا من الخيارات الاخرى الصحية كما هو الخضار الطري.

اذا كنت ات الذي تطهو الطعام في البيت فعليك تجميد وجبات كافية لمدة اسبوع حتى تتعافى وتتمكن من طهو الوجبات مثل اللازانيا.

اتخاذ الترتيبات المناسبة للحيوانات الاليفة او للعناية بالاطفال

على الرغم من ان الذهاب في نزهة مع كلبك الاليف طريقة جيدة في ابقائك نشيطا بعد اسبوع من عملية ترميم الانف,الا انه على الارجح في الايام القليلة التي تلي العملية عليك اعطاء هذه المهمة الى شخص آخر. وظّف جليس حيوانات اليفة اذا كنت بحاجة الى ذلك او اعطي هذه المهمة الى احد اولادك لعدة ايام.

اذا كان لديك اطفال صغار, فربما تحتاج الى توظيف جليسة اطفال للاعتناء بهم في الوقت الذي تاخذ فيه قسطا من الراحة او للحرص على اتمام وظائفهم الدراسية بعد المدرسة او حتى لاطعامهم.

ترتيب المنزل

ان الاعتناء بالاعمال المنزلية قبل العملية بيوم او اكثر من شأنه مساعدتك في ما بعد. مثلا, اغسل الحمام ونظف السجاد بالمكنسة الكهربائية او امسح الارضية, واغسل ورتب الصحون. وهكذا, يصبح لديك منزل نظيف قبل الشروع في العملية.

كما ان الانتهاء من غسيل الملابس والشراشف عامل مساعد قبل العملية للعودة الى المنزل ممتلئ الادراج بشراشف وثياب داخلية وجوارب نظيفة.

ملئ خزانة الادوية

قد يساعدك قبل عملية الانف او الترميم الطلب من الجراح اعطاءك وصفة طبية للادوية التي يمكن ان تأخذها بعد العملية حتى تتمكن من شرائها قبل الاجراء ولا تقلق من بعدها بشأنهم.

تحديد خيارات الترفيه


يمكن لفترة الشفاء بعد عملية الانف ان تكون ممتعة اذا خططت للترفيه خلالها. احضر الافلام والمسلسلات التلفزيونية التي تريد ان تشاهدها, واجلب الكتب وحتى دفاتر التلوين ايضا!  

No comments:

Post a Comment